سطحة الرياض: إليك كل ما يخص سطحات الرياض

سطحة الرياض هي ورش تحتوى على أوناش و سطحات انقاذ لتقوم بنقل وإنقاذ و توجيه  إصلاح سيارات بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.السيارات هي أجهزة معقدة للغاية تجمع بين المكونات الميكانيكية والإلكترونية المتطورة.

الأضرار التي يمكن أن تلحق بالسيارة

سطحة الرياض

هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تحدث. فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا للانهيار التي قد تتعرض لها السيارة والتي تقوم سطحة الرياض بإصلاحها مثل:

تعطل السيارات والتى تتعامل معاها سطحة الرياض

أعطال السيارة هو عطل ميكانيكي للمركبة بطريقة تمنع المشكلة الأساسية تشغيل السيارة على الإطلاق، أو تعيق تشغيل السيارة كثيرًا، بحيث يكون من الصعب جدًا، أو شبه المستحيل، أو أي شيء آخر خطير.

تعطل المركبات لأسباب مختلفة. اعتمادًا على طبيعة المشكلة، قد تحتاج السيارة أو لا تحتاج إلى سحبها إلى ورشة لإصلاح السيارات.

يشار إلى “الانهيار” أيضًا عندما تتوقف سيارة على الطريق. توقف السيارة لعدد من الأسباب التي تتراوح من بطارية السيارة الميتة، أو مضخة الوقود، أو نوعية الوقود الرديئة أو الأسلاك الكهربائية الخاطئة، أو مشاكل ضغط الوقود، أو التسريبات التي تم التغاضي عنها أو فقدان أغطية.

انهيار كلى

يحدث الانهيار التام عندما تصبح السيارة غير متحركة تمامًا ولا يمكن قيادتها حتى مسافة قصيرة للوصول إلى ورشة الإصلاح، مما يستلزم سحبًا. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، بما في ذلك عطل كامل في المحرك، أو نفاد بادئ التشغيل أو البطارية، على الرغم من إمكانية حل مشكلة البطارية الميتة مؤقتًا مع بدء التشغيل السريع.

عند حدوث عطل كلي، قد يتمكن سائق السيارة من الحصول على الخدمة المدفوعة من خلال خطة المساعدة على الطريق. قد يكون هذا متاحًا من خلال منظمة م AAA ، أو الشركة المصنعة للسيارة، أو بوليصة التأمين على السيارة ، أو في بعض الحالات، خدمة أخرى يشترك فيها السائق ، مثل الهاتف المحمول

انهيار جزئي

في حالة حدوث عطل جزئي، قد تظل السيارة قابلة للتشغيل، ولكن قد يصبح تشغيلها أكثر محدودية أو أكثر خطورة، أو قد يؤدي استمرار تشغيلها إلى مزيد من الضرر للسيارة.

في كثير من الأحيان، عندما يحدث هذا، قد يكون من الممكن قيادة السيارة إلى مرآب لتصليح السيارات، وبالتالي تجنب الجر. تشمل بعض الأسباب الشائعة للانهيار الجزئي ارتفاع درجة الحرارة أو تعطل الفرامل أو التوقف المتكرر.

لماذا تتعطل سيارتي؟

سطحة الرياض

ربما يكون السبب الأكثر شيوعًا للانهيار هو وجود خلل أو بطارية فارغة، خاصة خلال فصل الشتاء. سبب آخر لبطء البطاريات هو ضعف التوصيل الكهربائي. أثناء تنظيف أطراف بطارية سيارتك وفحصها بحثًا عن التآكل أثناء فحصها، يمكن أن تتراكم على مدار العام. قد يكون هناك الكثير من الكيلوات على عداد المسافات الخاص بك.

إذا تعطلت سيارتك في أي مكان كل ما عليك عمله هو:

  • حرك مركبتك بعيدًا عن الطريق أو اسحبها على الكتف الصلب.
  • قم بتشغيل مصابيح الخطر (والأضواء الجانبية إذا كانت مظلمة أو ضبابية)
  • إذا لم تتمكن من الصعود على الكتف الصلب ، فابق في سيارتك مع ربط حزام الأمان حتى يصبح من الآمن مغادرة السيارة ، واتصل بسطحة الرياض رقم سطحه الرياض : 0577966647

أسباب أعطال السيارات والتى تتعامل معاها سطحة الرياض

الأسباب العشرة الأولى لتعطل السيارة كانت:

  • البطارية
  • تغيير العجلة
  • وقود
  • مشاكل ميكانيكية
  • ثقب (لا احتياطي)
  • مشاكل كهربائية
  • شحن المركبات الكهربائية
  • التشبث
  • اشتعال
  • التبريد والتدفئة والتهوية والتكييف

مع وجود مشاكل أخرى، قد يتمكن السائق من تشغيل السيارة بشكل طبيعي على ما يبدو لبعض الوقت، لكن السيارة ستحتاج إلى إصلاح في نهاية المطاف. وتشمل هذه فرامل الطحن، أو التباطؤ الخشن (غالبًا بسبب الحاجة إلى ضبط)، أو امتصاص الصدمات السيئ.

قد ينتظر العديد من مالكي المركبات الذين يعانون من صعوبات اقتصادية شخصية أو جدول أعمال مزدحم وقتًا أطول مما ينبغي عليهم إجراء الإصلاحات اللازمة لمركباتهم، مما يؤدي إلى زيادة الضرر أو التسبب في المزيد من المخاطر.

البطارية

البطارية الفارغة أو المعيبة هي السبب الأول لتعطل السيارة. وعادة ما يتم الإشارة إليه إما بالصمت التام أو صوت محرك البادئ كما لو كان على وشك التوقف، يحدث هذا بسبب عدم وجود تيار كافٍ لقلب المحرك.

ملحوظة هامة:

يبدأ المحرك في الدوران ببطء أكثر من المعتاد. قد يومض ضوء البطارية الأحمر في شاشة العدادات أثناء القيادة، أو قد يستغرق وقتًا أطول من المعتاد للخروج بعد تشغيل المحرك.

المولد

قد تعمل البطارية على تشغيل المكونات الكهربائية للسيارة مثل الأضواء ومساحات الزجاج الأمامي ونظام الصوت، لكن المولد يستخدم الطاقة من المحرك للحفاظ على شحن البطارية. في حالة فشلها، سينفد شحن البطارية ، حتى لو كانت جديدة تمامًا.

ملحوظة هامة: لسوء الحظ، لا توجد طريقة للحفاظ على مولد التيار المتردد، ولكن العلامات التحذيرية التي يجب البحث عنها تشمل ضوء تحذير البطارية الوامض والمصابيح الأمامية الخافتة وأضواء لوحة القيادة، بالإضافة إلى مساحات الزجاج الأمامي الأبطأ من المعتاد.

بدء المحرك

عادةً ما تظهر أعطال المحرك البادئ نفسها فقط عندما يفشل في بدء تشغيل المحرك. يمكن أن تساعد فحوصات الصيانة المنتظمة في منع أي مشاكل في محرك بدء التشغيل.

الإطارات

لا تصطدم أبدًا بالطريق بدون عجلة احتياطية قابلة للخدمة أو طقم إصلاح ثقب مؤقت في السيارة. في حين أن فشل الإطارات يحدث بشكل عام بسبب وجود حطام في الطريق، يمكن في كثير من الأحيان منعه.

السبب الرئيسي لفشل الإطارات هو قلة التضخم الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الإطارات. تأكد من فحص ضغط الإطارات في سيارتك وحالة المداس بقدر ما تملأ السيارة بالوقود. إذا كان أحد الإطارات يحتاج إلى الهواء بشكل منتظم، فإما أن يكون هناك ثقب بطيء أو مشكلة في الصمام يجب عليك فحصها.

الكهرباء

كلما أصبحت السيارات أكثر تعقيدًا، أصبحت المشاكل الكهربائية أكثر شيوعًا. يمكن أن تؤدي إلى سلوك غريب؛ غالبًا ما يصعب تشخيصها ويصعب إصلاحها على جانب الطريق.

في بعض الأحيان يمكن تصحيحها ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل السيارة وإعادة تشغيلها مرة أخرى، كما تفعل مع الكمبيوتر. يجب فحص الأعراض غير العادية قبل أن تتسبب في حدوث انهيار.

ملحوظة هامة

يمكن أن تبدأ الأنظمة التي يتم تشغيلها بواسطة النظام الكهربائي في التصرف بشكل متقطع. من الأفضل دائمًا التحقق من بعض الأشياء لأن بعض سياسات تغطية الأعطال قد تستبعد الأخطاء البشرية. مثل:

  • ترك الأضواء الخاصة بك مضاءة
  • نفاد الوقود
  • سوء التزود بالوقود (الملء بنوع خاطئ من الوقود)

رقم سطحة الرياض :0577966647

سطحة الرياض

هنا يمكنك العثور على أفضل مركز صيانة سيارات بالرياض لنقل المركبات الجديدة والمصدومة أو التالفة، وسقف هيدروليكي بسقف الرياض، وسقف قياسي في الرياض، ونش إنقاذ في الرياض لدعمك على مدار 24 ساعة في اليوم.

في معظم حوادث السيارات التي يمكن النجاة منها تقريبًا، فإن معظم السيارة تبقى سليمة، ولكن سيتم إعادة تناسبها.على الرغم من أن الإطار الكامل يعطي السيارة دعم جيد، لا يزال من الضروري تحقيق الدعم لجميع عناصر المركبة قبل تنفيذ تقنيات الإنقاذ.

لمزيد من المعلومات حول انقاذ السيارات زوروا موقعنا لتتمكنوا من التصرف في الحالات الطارئة او فقط اكتب بجوجل سطحات الرياض.

0577966647

5/5 - (1 صوت واحد)

شاهد أيضاً

سطحة هيدروليك الرياض

سطحة هيدروليك

سطحة الرياض لنقل السيارات بأرخص الأسعار فى جميع أنحاء الرياض، لدينا سطحات بالرياض على مدار …

اتصل الآن